الأحد، 4 مارس 2012

سيارة خفية من مرسيدس (Mercedes) تجوب طرقات ألمانيا



عندما أرادت شركة مرسيدس الترويج لمركبتها الجديدة (مركبة خلايا الوقود  ) وبدلا من وضعها امام الجميع وترويجها كباقي المركبات , قررت مرسيدس جعل السيارة غير مرئية !! 
قد لا تصدق ذلك و لكن بالفعل هنالك سيارة (ميني فان) خفية من مرسيدس (Mercedes) تجوب أرجاء و طرقات ألمانيا. و يمكنك مشاهدتها بنفسك في الفيديو بالأسفل. لا تستعجل فالتقنية هنا بسيطة. يجدر بنا القول بأن عمل مرسيدس هذا إنما هو دعاية للسيارات التي تعمل بخلية الوقود الهيدروجيني.
الفكرة التي تريد أن توصلها شركة مرسيدس للسيارات الفارههة ، هو أن سياراتها التي ستعمل بخلية الوقد الهيدروجيني مستقبلا لا تصدر أي انبعاثات ضارة بالبيئة، لذا هي و كأنها غير موجودة ، متعايشة بسلام مع طبيعتنا الأم. و تخبرنا مرسيدس بأن سياراتها التي تعمل بخلية الوقود الهيدرجيني جاهزة لدخول خط الإنتاج، إلا أن تقارير أخرى تشير إلى أن السيارات من هذا النوع لن تكون جاهزة للتصنيع على نطاق واسع إلا في عام 2014 . و ذلك لأن تصنيع هذه التقنية لا زال يكلف الكثير و أي سيارة من هذا النوع ستكلف صاحبها اموالا طائلة.
كيف إذا عملت مرسيدس هذه الخدعة ؟ كما سترى في الفيديو فإن السيارة (الميني فان) تم تغطيتها من جانب بشكل كامل بشاشات LED ، بينما على الجانب الآخر تم تثبيت كاميرا لنقل الصورة مباشرة إلى شاشات الـ LED . و بالتالي تبدوا السيارة و كأنها غير موجودة، لأنها تعرض ما هو موجود خلفها.
نترككم مع الفيديو ..


" Cars Mobile " سلسلة من الفيديوات الشيقة حول السيارات، الفاخرة، والسيارات رباعية الدفع .. الخ.  كل ماهو جديد في عالم السيارات والمحركات اعرف اكثر وتمتع عبر Velocity Discovery

 زوروا موقعنا لتعرفوا اكثر عن خدماتنا
و صفحتنا على الفيس بوك للحصول على المزيد من المعلومات الشيقه