الثلاثاء، 13 مارس 2012

روح المتعه والمعاناه والتحدي التي يتمتع بها المصورين

يعشق الطبيعة و الحيوانات وربما هي أيضا تعشقه فالصور التي يلتقطها مصور قناة ناشونال جيوغرافيك الأشهر (جويل سارتور \ Joel Sartore) ليست الأندر و الأجمل فقط في عالم صور الحيوانات بل هي أيضا الأهم< كيف لا وهو الذي جمع بعض الحيوانات مع الكاميرا في أول لقاء في حياتها ودأب في السفر والسهر لتصوير مختلف أنواع الحيوانات حتى المنقرضه منها!. أتم جويل الى الان تصوير أكتر من ثلثي أنواع الحيوانات في العالم و هو يسعى الى توثيق جميع صوره ضمن مشروعه الخاص (مشروع التنوع الحيوي \ The Biodiversity Project).

يسعى المصور جويل سارتور في مشروعه مشروع التنوع الحيوي الى تصوير جميع أنواع الحيوانات المتواجدة حاليا في جميع المحميات وحدائق الحيوانات حول العالم و كان قد أتم فعليا تصوير ثلث أنواع الحيوانات في العالم و التي تقدر أعدادها بالستة آلاف و هو يقول أن أكثر من نصف أنواع الحيوانات في العالم في طريقها للانقراض، و لذلك فانه يركز في مشروعه الحيوي على جذب اهتمام الناس لهذه القضية فيما تبقى من الوقت لانقاذ الحيوانات.


حبه و شغفه بالحيوانات الذي بدأ معه منذ الصغر أتاح له زيارة جميع قارات العالم و تجربة جميع أنواع البيئات المختلفة فيها، نترككم مع بعض الصور لبعض الحيوانات المهددة بالانقراض و بعض اللقطات النادرة.

الكوندور الأمريكي الأسير \ Captive California condor

أنثى الارنب القزم، واحدة من أرنبتين فقط لازالتا على قيد الحياة من هذه السلالة، الأرنبة الثانية في جامعة واشنطن.

حيوان الأوكابي في أحد المحميات وهو حيوان له رأس الزرافة وجسم الحصان وخطوط الحمار الوحشي

فيديو رائع يتحدث فيه جويل عن مدى روح المتعه والمعاناه والتحدي التي يجب أن يتمتع بها المصورون


تابعو ارب موبايل كونتنت على الفيس بوك