الثلاثاء، 20 مارس 2012

اللعبة الشهيرة ( ارسم شيئا Draw Something )


بعد النجاح الكبير التي حققتها لعبة Draw Something من المعجبين باللعبة  والتي استطاعت ان تحقق قرابة 30 مليون تحميل ، وبلغ عدد الرسمات التي تم إنشائها في اللعبة قرابة 2 مليار رسمة ، واستطاعت الشركة المطورة للعبة OMGPOP من تجاوز شركة زينقا في ترتيب أكثر عدد من اللاعبين في الفيس بوك بواقع اكثر من 10 مليون مستخدم يلعب اللعبة يوميا .

ويبدو ان النجاح القوي و السريع للعبة Draw Something جعل من شركة زينقا تغار و تقوم بخطوة الاستحواذ على شركة OMGPOP ، وبحسب المصدر فأن القيمة المطروحة للاستحواذ هي 200 مليون دولار ، واعتقد ان هذه الخطوة منطقية من زينقا فهي تعتمد بشكل كلي على الفيس بوك لتحقيق الأرباح ولن ترضى بأن تهبط هذه الأرقام او يهبط عدد مستخدمها في الفيس بوك ، وان نجحت زينقا بالاستحواذ على شركة OMGPOP ستكون الشركة في قمة عرض الألعاب الإجتماعية وستكون منافستها صعبة للغاية.

ومن خلال تجربتي للعبة استطيع ان اخمن السبب وراء نجاحها ففهي تعزز روح التشويق والمنافسة , كما انها تمكن اللاعب من تطوير مهاراته اللغوية واثراء بنك مفرداته من اللغة الانجليزية . بالاضافة الى هذا مع انتشار تكنولوجيا شاشة اللمس في الهواتف المحمولة اصبح الرسم اكثر سهولة .
لعبة هادفة كهذه توفر لك الترفيه والمرح وبنفس الوقت تحفزك على تعزيز مفرداتك من اللغة , تحاكي اعمالنا في الشركة حيث ان شركة ارب موبايل كونتنت تسعى دائما الى تقديم محتوى ناطق بالعربي هادف ويحاكي متطلبات الناس في الوطن العربي .
جميل جدا أن تكون في جعبتنا لغة اجنبية  ثانية كالانجليزية والفرنسية , لكننا دائما وبالفطرة نميل الى لغتنا الأم .