الاثنين، 26 مارس 2012

كاميرا بتحكم عن بعد تجول الأدغال !!!


التصوير الفوتوغرافي هو صناعة تكنولوجية فائقة الجودة خصوصا عندما يحاول المصورون الحصول على طرق تقربهم من اخطر الحيوانات دون وضع انفسهم في طريق الأذى . 

لذلك ابتكر الاخوة ويل وماتBeetleCamمن أجل الحصول على صور من الحياة البرية الافريقية وهي في الأساس سيارة التحكم عن بعد. ويمكن ان تكون مجهزة بأحدث التقنيات ومزودة بومضات حيث يمكن ضبط رأسها عن بعد والتكبير والتصغير من زوايا بعيدة .



بالنسبة للأسود هناك نوع من المغامرة عند التقاط الصور لهم . لذلك قام الاخوة لوكاس باجراء عدة محاولات لتصوير الاسود حيث قام الأشبال بمهاجمة العربة أكثر من مرة وكان عليهم الانتظار اكثر من اربعة ساعات متواصلة اثناء عملية التصوير وذلك للحصول على لقطات مناسبة .

بعد العديد من المحاولات تم فهم الأسوج بشكل أفضل فهم قطط فضولية بشكل لا يصدق , حيث وضع في الاعتبار عدم مضايقتهم او التدخل في حياتهم حتى ينجح التصوير .

الBeetleCam طريقة رائعه لاستخدام التكنولوجيا في التصوير حيث انها تعتبر مكسبا للانسان والحيوان .يمكننا من خلالها أن نرى اروع الصور المدهشة من الحياة البرية على مستوى الارض ومن زوايا مختلفة يمكننا القيام بذلك دون أنن نعكر صفو الحيوانات . انها وسيله رائعه للمصورين الذين يريدون المحافظة على ابقاء مسافة بينهم وبين الحيوانات لتقليل الخطر.