الاثنين، 30 أبريل 2012

Pinterest يزيد من نسبة مشاهدة المدونات أكثر من التويتر



في زحمة انتشار المواقع الاجتماعية تشير اخر الاحصائيات أن ال Pinterest قد قاد المزيد من الحركة للناشرين على الانترنت في شهر فبراير حيث زاد من نسبة مشاهدة المدونات أكثر من تويتر  .


هذه الاحصائيات مثيرة للاعجاب، بالنظر إلى أنه موقع لم يتجاوز السنتين من العمر أصبح لديه 11700000 مستخدم مسجل وفعال  بالمقارنة مع أكثر من 100 مليون مغرد على تويتر.


قدمت هذه  البيانات بواسطة Shareholic، حيث أن مشاركاتها يتم استخدامها عبر أكثر من 200،000 الناشرين على الانترنت والمدونين المستقلين في معظم الأحيان. حيث تبين أن هؤلاء الناشرين يصلون الى نحو 270 مليون زائر جديد كل شهر.!!!


في شباط، وجدت الشركة أن أقل قليلا من النصف (48.81٪) من مجموع الحركات الي الموقع جاءت من جوجل، وتليها الفيسبوك (6.38٪)، وياهو (1.61٪)، سبورل (1.29٪)، وبنج (1.21٪). وجاء في المركز السادس  Pinterest 1.05٪، حيث تفوق على التويتر الذي كان نصيبه 0.82٪.


في كانون الثاني، وجدت شركة Shareholic  أن Pinterestارسلت حركة  إلى الناشرين بما يزيد عن مجموع ما ارسلته + غوغل ويوتيوب واللنكد ان مجتمعين !!. وكانت حياة المرأة، وديكور المنزل ومجلات الطبخ بين أكبر المستفيدين من النمو في Pinterest.






محتوى الموقع يشمل الكثير من المجلات المصورة والمدونات - وخاصة تلك التي تركز على ديكور المنزل، الفنون والحرف، ونمط الغذاء والرشاقه والجمال - حيث أنها تعتبر من بين أكثر الموضوعات في كثير من الأحيان "المعلقة" على Pinterest.