السبت، 26 مايو 2012

كيف تكون موظفا مثاليا




إن إعادة تنظيم المعتاد والنمطي أو إبداع شئ جديد يتطلب طريقة أكثر تطوراً وأكثر حرية ومرونة على المستوى النفسي العملي للموظفين والعمال في القطاع مهما كان نوع هذا القطاع بحيث أنهم يتفاعلون مع التوجه الجديد ويحسون أن ثمة شئ آخر يحدث لهم أو أنهم مقبلون على عمل غير ما اعتادوا أن يفعلوه بروتينية طوال المدة التي انقضت.


1ـ تقييم الاشياء كما هي:
يجب ان تكون هناك معايير موحدة لتقييم المعلومة لان الهدف هو الفهم الواضح للامور. 


2ـ السعي الى التفكير الواقعي: 
يجب ان نفكر بطريقة فلسفية عن ماهية الاشياء ثم نوظف الحواس كلها والبصيرة والخيال والتصور ونتجنب التحريف والوهم فان ذلك من شانه ان يعرقل رؤيتنا للحقيقة.كذلك ان تكون واقعي بشكل غير رسمي لتتخلص من التوتر الذي يلازم الرسميين عادة، واهتمامهم غالبا في الجوانب السطحية من الاهتمام بالتقيد بربطة العنق والجاكيت والادوات المكتبية وجو الهيبة في الغرف الادارية. ان اجواء مثل هذه تفتقد الى العمق والتخيل والى الصحيح فهم اذا مخادعين يحرفون او يكتمون الاسرارولا يمتلكون 
حرية الخيال المطلوبة. ان البيئات الواقعية تتمتع دائما بوفرة في المرح، فاذا كان المرح يميط اللثام عن النفاق فانه ايضا يكون حريا بالابداع والتحرر.


3ـ رؤية التصوّر: 
ان استخدام الهدف الستراتيجي بعيد المدى وذلك هو الاختيار الجاد المنطلق من واقعية الاشياء. ولا تجري وراء احلام المدمنين فهم يبيعون السراب، ان الافراد غير الواقعيين ينتجون القليل من الفعل. فالاحلام ممكنة فقط عندما تكون مستندة الى واقع وحقيقة وحتى التصور والخيال انما يجد متكئا عليها وليس على الوهم. 


4ـ لماذا تبدو الاشياء هي نفسها؟: 
ما الاسباب والنتائج؟ ما الدوافع وراء الظروف الحالية. الطبيب يلاحظ المؤثرات ثم يشخص السبب، فالتفكير الواقعي يحدد سبب الاعراض ويتيح للطبيب خلق خطة تصوّر واقعي.


5ـ الاهتمام بالتغيير: 
ان الكره للتغيير من قبل الناس لم يكن في يوم من الايام كره لذات التغيير وانما هو الخوف من التعرض الى خيبة اخرى، ومتى ما ادركوا بان هذا التغيير في صالحهم انعكس الشعور الى الترحيب والتفاعل المثمر. فلا يجب ان ترتبط الحلول الجديدة بالحلول القديمة.


6ـ التمتع بالمقدرة:
ان الاستخدام للموارد هو العمل الاول في مباشرة الخطة لكن ذلك لا يتم ما لم تكن هناك مقدرة صقلها التدريب والمران والحرية وتلك هي البيئة التعليمية الصحية هي التي تساهم بقدر كبير في هذا المجال.


7ـ وضوح الخطة: 
يقوم المعلمون بتكرار التفسير لضمان الفهم وغالبا ما يقول المدربون: اليكم ما نحاول القيام به. يجب ان نتشارك بامثلة واضحة وسهلة الفهم لكي يدركها فريق العمل بلا ادنى اشكال. حتى وان تطلب منا التكرار. 


8ـ لا اقرار بعدم الكفاءة: 
ان تجاهل نقص الكفاءة يعني الرضوخ للوضع الحالي ان اختيار الاشخاص المناسبين للعمل هو من الضرورات كذلك التاهيل الدائم سيزيل الافتقار للمعرفة ونقص الكفاءة. وعندما نتجاهل ذلك فاننا امام فوضى حقيقية ليس بينها وبين الابداع من صلة على الاطلاق.


9ـ التنفيذ:
كيف ننفذ تصوراتنا، كيف نقوم بالفعل، ماهي القدرة للوصول الى النتائج وحشد ما يكفي من الافراد والموارد لتنفيذ الفكرة، هذه هي الصفات القيادية واذا فان التنفيذ الناجح انما يكون تنفيذا ناجحا في الاستعدادات التي تسبق التنفيذ، وإلا فانك تصل الى دار العبادة ولا تصلي!!. 


ان هذه النقاط كلها تحترم الوقت وتحترم الجهد الانساني المبذول في العمل فان من اكبر الخسارات ان تضيع تلك الجهود لبشرية في مستنقع الفشل وتذهب هباءا ذلك لان الاهتمام بالجهد الانساني هو نابع من احترام الانسان وقيمته الفكرية والانسانية. 

الأربعاء، 23 مايو 2012

ظاهرة عبور الزهرة


إن كوكب الزهرة سيكون يومي الخامس والسادس من يونيو المقبل في وضع الاقتران بين الأرض والشمس، والثلاثة على استقامة واحدة، ولهذا فإن سكان كوكب الأرض يمكنهم رؤية عبور كوكب الزهرة، عند مروره أمام قرص الشمس. 


يمكن رؤية جميع مراحل عبور كوكب الزهرة لقرص الشمس في كل من شرق آسيا، شرق إستراليا، شمال غرب أمريكا الشمالية، القارة القطبية الشمالية، وشمال المحيط الباسيفيكي، حيث أن مرحلة العبور التي سيستغرقها كوكب الزهرة عبر قرص الشمس ستستغرق 6 ساعات و38 دقيقة تقريبا. كما سيتم رؤية عبور كوكب الزهرة لقرص الشمس عند شروقها في كل من جنوب غرب آسيا، شرق روسيا، الشرق الأوسط، الجزء الشمالي الشرقي لإفريقيا، ومعظم دول قارة أوروبا بما في ذلك الجزر البريطانية. وعند غروب الشمس فإن عبور كوكب الزهرة لقرصها سيمكن رؤيته في كل من شرق كندا، أمريكا، أمريكا الوسطى، والجزء الشمالي الغربي لأمريكا الجنوبية.

ظاهرة عبور كوكب الزهرة لقرص الشمس تمر بمرحلتين، الأولى منهما هي مرحلة دخول كوكب الزهرة لقرص الشمس، وتتضمن التلامس الخارجي ثم التلامس الداخلي، والثانية مرحلة المغادرة، وتشمل التلامس الداخلي ثم الخارجي.
أن التلامس الخارجي لقرص الشمس وهو أولى مراحل عبور كوكب الزهرة لقرص الشمس سيحدث في الساعة 10 و9 دقائق و41 ثانية مساء يوم 5 يونيو المقبل بالتوقيت العالمي، ويحدث التلامس الداخلي في الساعة 10 و27 دقيقة و29 ثانية مساء نفس اليوم بالتوقيت العالمي.
حيث أن مرحلة مغادرة كوكب الزهرة لقرص الشمس ستبدأ بتلامس داخلي لقرص الشمس ويحدث في الساعة 4 و31 دقيقة و43 ثانية صباح يوم 6 يونيو المقبل، ويحدث التلامس الخارجي لقرص الشمس في الساعة 4 و49 دقيقة و31 ثانية صباح نفس اليوم بالتوقيت العالمي، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".


كما يمكن رؤية تلك الظاهرة بالعين المجردة من خلال نظارة "مزودة بفلتر شمسي"، حيث يتم مشاهدة كوكب الزهرة كنقطة صغيرة سوداء تعبر أمام قرص الشمس، حيث يبلغ حجمه الظاهري نحو 3% من حجم قرص الشمس.

الأحد، 20 مايو 2012

أهم المعلومات تصلك مسج على جوالك مجانا

هل تستعمل تويتر ولديك حساب هناك ؟؟ 
هل تود ان يصلك كل مايهمك من معلومات على جوالك مجانا ومن دون الحاجة لوجود اتصال بالانترنت ؟؟؟
الآن اصبح بامكانك الحصول على اهم الاخبار واخر المعلومات الثقافية والتعليمية مجانا , كما يمكنك معرفة مسابقاتنا قبل الجميع والمشاركة فيها وان كنت رابحا فستصلك التهنئه حتى لو كنت مشغولا عن الفيس بوك ....


أيضا اليكي سيدتي يهمنا ان تصلك اخر اخبار الموضة والجمال , والحمية الغذائية وايضا وصفات غذايئة يوميا ووصفات للعناية بالبشرة والكثير ..... مجانا على هاتفك المحمول


فقط عليك الاشتراك بتويتر واتباع الخطوات التالية لتصلك هذه الاخبار مجانا ,,,
مجانا وبدون اشتراك يومي او اسبوعي او شهري

اذا كنت من سكان فلسطين :

مشتركي جوال :
ارسل رسالة للرقم 37373  واكتب فيها 
FOLLOW arabmobile


مشتركي الوطنية موبايل :
ارسل رسالة للرقم 40404 واكتب فيها 
FOLLOW arabmobile



للاشتراك من خارج فلسطين :

السعودية - STC - على رقم 840404 ارسل  FOLLOW arabmobile 
السعودية - موبينيل - على رقم 606040 ارسل  FOLLOW arabmobile
السعودية - زين - على رقم 710001  ارسل  FOLLOW arabmobile


الاردن - zain - على الرقم 90903 ارسل FOLLOW arabmobile
الاردن - umniah - على الرقم 98788 ارسل FOLLOW arabmobile


مصر - موبينيل - على الرقم 2222 ارسل  FOLLOW arabmobile
مصر - فودافون - على الرقم 4040 ارسل  FOLLOW arabmobile

ملاحظات مهمة:
1-  سعر الرسالة بسعر رسالة عادية وتخصم مرة واحده فقط
2-  هذه الخدمة مقدمة من موقع تويتر بالاشتراك مع مزود الخدمة في بلدك. لذلك فشركة ارب موبايل كونتنت غير مستفيدة من هذه الخدمة ماديا فما يهمنا هو افادتكم فقط .
3- لإلغاء الخدمة  ارسل off arabmobile  على نفس الرقم 






كوب ماء يعزز نشاطك خلال الامتحان



  كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الطلبة الذين يتناولون الماء أثناء الامتحانات تزيد فرصهم في التفوق نتيجة لدور المياه في تحسين وظائف المخ المتعلقة بالتفكير وتهدئة الأعصاب.


وأظهرت نتائج الدراسة التي أجراها باحثون من عدد من الجامعات البريطانية أن الطلبة الذين شربوا الماء أثناء الامتحان حصلوا على تقديرات تزيد عن غيرهم الذين لم يشربوا بحوالي 10 %.


وعزت الدراسة -التي شملت مئات الطلاب الجامعيين- هذه النتائج إلى تأثير الماء الإيجابي على وظائف التفكير بالمخ، بالإضافة إلى دور الماء في إزالة الشعور بالقلق والتوتر، اللذين يملكان تأثيرا سلبيا على الأداء العام في الامتحانات.


وقال الباحث "كريس باوسن" من جامعة شرق لندن إن النتائج تعني أنه تم الربط بين العمل البسيط لجلب المياه في الامتحان والتحسن الذي طرأ على درجات الطلاب.


ونصح الباحثون الطلاب أن يحرصوا على تناول المياه بشكل دائم خلال تأدية الامتحانات، والحرص على أن تكون أجسامهم رطبة بالماء، لضمان الحصول على أعلى الدرجات. واقترحت الدراسة أن تكون هناك سياسة عامة للسماح بتناول المياه، أثناء تأدية الامتحانات باللجان المختلفة في جميع المراحل التعليمية والتنبيه على الطلاب بذلك.


الأربعاء، 16 مايو 2012

التنورة البليسيه تعبر عن ذوق عال وأناقة


يشهد عالم الموضة هذا الصيف عودة قوية للتنورة «البليسيه»، بعد أن توارت لسنوات طوال؛ بسبب الصورة النمطية المأخوذة عنها، باعتبارها قطعة ملابس ذات طابع محافظ ورزين لا يتماشى مع روح العصر.
غير أن مصممي الأزياء أعادوا هذا الموسم اكتشاف التنورة ذات الطيات، لما تمتاز به من خامات رقيقة وطابع مفعم بالأنوثة.

وأكد خبراء الموضة أنها القطعة المثالية لأجواء هذا الوقت من العام، فضلاً عن تعدد وتنوع إمكانات تنسيقها مع الملابس الأخرى، بحسب وكالة الأنباء الألمانية 25 أبريل/نيسان 2012م.
ويقول خبير الموضة أندرياس روزه من مدينة فرانكفورت الألمانية: إن التنورات البليسيه تطل هذا الصيف بكل الأطوال وبتصاميم جذابة؛ حيث تزدان بألوان زاهية وساطعة ونقشات لافتة للنظر.
فتتضمن تشكيلة بيوت الأزياء العالمية موديلا يصل طوله إلى الركبة، ويتألق باللون الفوشيا الساطع، أو تنورة صفراء طويلة وفضفاضة تتمايل مع نسمات الهواء.

أما عن الموديل الأزرق الداكن والمزدان بنقوش الزهور، بالإضافة إلى تنورة بليسيه ملتصقة بالجسم، وتزهو باللون الأرجواني؛ فقد أشار روزه إلى أن طيات البليسيه تتسم هذا الموسم بالتنوع الشديد أيضا؛ حيث تطل التنورة هذا الصيف بقصّات تتنوع ما بين الطيات الرقيقة والطيات فائقة الرقة.

وقال أندرياس لاوبه (ستايلست): "التنورة (البليسيه) تمتاز بطابع صيفي أنيق، وتغازل قوام المرأة، كما أنها تصطبغ بطابع عملي؛ حيث تتيح للمرأة حرية الحركة أثناء السير".
وأضاف "التنورة التي يصل طولها إلى الركبة تفيض بالأنوثة والأناقة العصرية، أما التنورة الطويلة ذات الطيات الغزيرة فتشع فخامة وأبهة".
ويؤكد لاوبه أنه بشكل عام يمكن لكل امرأة ارتداء التنورة «البليسيه"، شريطة أن تتناسب مع العمر وشكل الجسم وتوقيت ارتدائها، وتتناغم مع بقية الملابس الأخرى.
ويوضح "الستايلست" الألماني أن الفتيات الشابات يمكنهن ارتداء الموديلات القصيرة في مناسبات أوقات الفراغ؛ نظراً لأن التنورة البليسيه اشتهرت من خلال التنورات القصيرة للاعبات التنس. أما في مناسبات المساء والسهرة فينصح لاوبه النساء باختيار الموديلات الأطول بعض الشيء. وأضاف لاوبه أن التنورة «البليسيه» ينبغي أن تلتف برقة ونعومة حول سيقان المرأة؛ لذا فهي تناسب المرأة الرشيقة ذات القوام الممشوق. أما المرأة ذات القوام الممتلئ فيفضل ألا ترتدي التنورة البليسيه؛ نظرا لأنها ستسلط الضوء على بدانتها.

بصرف النظر عن عمر المرأة أو توقيت الارتداء، يؤكد الستايلست الألماني لاوبه ضرورة تنسيق التنورة «البليسيه» بشكل جذاب يبرز مميزاتها. وكمثال للتنسيق ينصح لاوبه بارتداء تنورة بليسيه بيضاء مع قطعة فوقية بيضاء للحصول على طلة كلاسيكية أنيقة تعكس رقي المرأة ورصانتها، أو مع قطعة فوقية بلون زاهٍ مع قطعة إكسسوار مناسبة كحزام نحيف مثلا من أجل الحصول على طلة عصرية.





السبت، 12 مايو 2012

كيفية سد الشهية


شرب كميات كبيرة من الماء:
ليس فقط يشعرك الماء بمعدة مليئة , ولكن قد يكون العطش سبباً في الشعور بالجوع، لذا يفضل شرب المياه الطبيعية أو المفلترة (من المصفاة).

المضغ الجيد:
إن جزءاً من الدماغ هو الذي يتحكم بالشهية ويسمى hypothqlqmus ويعرف الشخص مدى إحساسه بالشبع أو الجوع، لذا فإن مضغ الطعام جيداً ولمدة أطول يغطي الدماغ الوقت الكافي لتسجيل الشعور بالشبع بشرعة أكبر.

الرياضة مع الجهد:
يعتقد كثيراً من الناس أن الرياضة والجهد يشعران الإنسان بالجوع بسبب حرق مزيد من السعرات الحرارية، ويقول الباحثون أن الجهد والرياضة القوية تساعد على حرق السعرات الحرارية وتشتت الشعور بالجوع لعدة ساعات , وعند الشعور بالجوع يعمل الدماغ على إغراء الشخص بأكل الوجبات الخفيفة المفيدة بدلاً من الوجبات الغنية بالدهون. ولكن حذار من الاستغناء عن أية وجبة أساسية وإلا ستضطر إلى أكل الوجبات الخفيفة الدسمة، وبذلك تعود إليك السعرات الحرارية التي فقدتها أثناء الرياضة.

المزج والتكافؤ:
التنوع في الأكل لعدة أصناف من الطعام يشعرك بالراحة النفسية ويخفض كمية الوجبات الغذائية , بالإضافة إلى أنها تنصح كل شخص بتذوق أصناف مختلفة من الطعام الغني بالعناصر المفيدة والتي يحتاجها الجسم في الوجبة الواحدة، وتعويد أنفسنا على تنوع النكهات في غذائنا، ويمكن أيضا إدخال بعض المطيبات
والبهارات.

الانتظام في الأكل:
لذا فان الانتظام في الأكل يوقف الشعور بالجوع لديك بطريقة أوتوماتيكية، أما الوجبات الخفيفة فقد تخل بهذا النظام، وقد تحتاج إلى وجبة خفيفة مثل تفاحة أو قطعة بسكويت دايت، أو حليب خالي الدسم أو الروب قليل الدسم، فلا بأس في ذلك لنسكت الجوع قليلاً، ولكن على ألا يتعود الجسم عليها

الخميس، 10 مايو 2012

سيارة تتحرك بدون عجلات وتطير بلا أجنحة



عرضت شركة صناعة سيارات كبرى على عملائها نموذجا لسيارة مصممة على شكل البيضة وتتحرك فوق الطريق دون عجلات وتحلق في الهواء دون أجنحة.


وأظهر مقطع فيديو منشور على الإنترنت إعلانا لزوجين يستقلان سيارة من هذا النموذج المرتقب إنتاجه والذي يتسع لشخصين فقط، قبل أن تبدأ السيارة في التحليق فوق شبكة طرق كهرومغناطيسية بارتفاع قدم أو قدمين.


وظل الزوجان يتجولان بالسيارة ذات الأبواب الشفافة في شوارع المدينة وسط حالة من انبهار المارة وخاصة الأطفال الذين أخذوا يركضون خلفها والسكان الذين خرجوا إلى الشرفات لمتابعة السيارة الطائرة أثناء تنقلها بطريقة غير مسبوقة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.


كما أظهر الفيديو كيف أن قائد السيارة يستطيع أن يتحكم في حركتها من خلال مفتاح تحكم بجانبه، وقدرة السيارة على التوقف فجأة في حال اقترب أي جسم منها لتجنب وقوع حوادث التصادم.


وعرضت الشركة هذا النموذج في إطار مشروع أطلق في الصين العام الماضي تحت عنوان “السيارات الشعبية” والذي زار موقعه الإلكتروني على الإنترنت 33 مليون متصفح وسجل نحو 120 ألف شخص منهم أفكار مقترحة لسيارات يرغبون في إنتاجها.


وقال سيمون لوابسي -رئيس قسم التصميم بالشركة-: “هذه الأفكار الإبداعية تعطينا معلومات قيمة عن رغبات قائدي السيارات بالصين.. ومعظم هذه الرغبات يتجه نحو السيارات الآمنة التي تستطيع أن تجتاز الطرق المزدحمة بسهولة وذات تصميم مثير وعاطفي”.


ويمكن لقائد السيارة أيضا التحكم في تغيير لونها الخارجي من خلال نوع الموسيقى التي سيستمع إليها.



الأربعاء، 9 مايو 2012

كوني واثقه بنفسك



أكدت الأبحاث أن المساهم الأكبر في بلورة ثقة النساء بالنفس هو شريك الحياة وليس الأهل أو الأصدقاء أو المستوى التعليمي ولا الموقع الذي يشغلنه.
يتنامى عدد النساء اللواتي لا يثقن بأنفسهن، على الرغم من أن التطور الاجتماعي الكبير الذي حدث في السنوات الأخيرة، يمنحهن الفرصة عمليا لإثبات الذات في العمل وفي الحياة الخاصة، لذلك فان من الأهمية بمكان تعزيز الثقة بالنفس، لأن لها فوائد عديدة تسهل لهن حياتهن مع شريك الحياة ومع الوسط الاجتماعي حولهن، ومن أهم صفات المرأة الواثقة من نفسها ما يلي:

1 – لا تستسلم لابتزاز الزوج
المرأة الواثقة بنفسها تتمكن من مواجهة مختلف المواقف التي يحاول زوجها وضعها فيها رغما عن إرادتها، مثل ابتزازها كي تقوم معه بزيارة والدته، على الرغم من أنها زارتها قبل أيام وكان اللقاء مملا وثقيلا. فتناقشه في الأمر وتقول له مثلا انها تفضل الذهاب مع صديقتها إلى السينما أو إلى معرض ما، وأن من حقها أن تقوم بين وقت وآخر بشيء تحبه.

2 – تنصت لنفسها وتعرف امكاناتها
إذا كان رب العمل أو مسؤولك المباشر يغازلك ويهمس في أذنك كلمات لا تحبين سماعها، فان وضع حد له يكون صعبا إذا كنت خجولة أو ضعيفة الشخصية. أما عندما تكونين واثقة بنفسك، فيمكنك ان تتصدي له وتقولي بحزم ان مثل هذه الأمور تزعجك.

3 – تستطيع تقييم مشاعرها بشكل عقلاني
إذا كنت لا تطيقين زوجة شقيقك الأصغر منك عمرا مثلا لأنها خبيثة وتمكنت من التفريق بين شقيقك الأكبر وزوجته وجعلته يخسر أولاده، وتخشين أن تكرر ما فعلته معك أيضا، ثم تأتي دعوة من الوالدة إلى غداء مشترك لان الأهل يحبون اللقاءات المشتركة لجميع أفراد الأسرة، ويريد شقيقك الأصغر أن يأتي مع زوجته، ماذا تفعلين؟ هل ترفضين حضور الغداء، أم تشاركين وهناك تعلنين بصوت مرتفع “هذه الشيطانة ماذا تفعل هنا؟”.
إذا كنت واثقة بنفسك، فانك ستعمدين بالتأكيد إلى تقييم الايجابيات والسلبيات في هذه المسألة، ثم تتوصلين إلى نتيجة مفادها أنك لا تريدين أن يزعل منك شقيقك ولا اهلك، وان أي فضيحة ستجري هناك ستنقلب عليك، وبالتالي تختارين الانضمام إلى الجهود المبذولة لتحضير الغداء، ثم تغادرين منزل الأهل بعد الانتهاء من الغداء مباشرة.

4 – أكثر قدرة على التعلم من الأخطاء
قد ينتقد المسؤولون عنك عملك، لكن المرأة الواثقة بنفسها لا تشعر بالإهانة ولا تهرب والدموع في عينيها، إنما تنصت جيدا للأسباب وتفكر بها. وقد لا تكون كل هذه الانتقادات حقيقية، غير انك تعلمين أكثر من غيرك بأنك تركت التحضيرات الخاصة بالعمل إلى اللحظات الأخيرة، وانك أعطيت الأولوية أمس للتسلية أو غيرها من الالتزامات، وإضافة إلى ذلك نقلت والدتك إلى المستشفى لأنها كسرت رجلها.
إذن توجهي إلى رئيسك واقترحي عليه بان تقومي ببذل المزيد من الجهد لإنجاز الموضوع الذي قصرت فيه، وقولي له بانك تَع.ين نوعية النواقص، وانك ستكونين أفضل في المستقبل.

5 – تجيد الكفاح من أجل حقوقها
المرأة الواثقة بالنفس تستطيع بشكل أفضل الدفاع عن مواقفها والكفاح من اجل حقوقها على عكس المرأة المترددة وغير الواثقة.

6 – أكثر مباشرة وتتجه نحو هدفها
هل تريدين الزواج؟ هل تريدين طفلا؟ انت تعرفين انك تريدين ذلك، لكنك تنتظرين حتى يطرح الطرف الآخر الفكرة، ذلك لأنك تخشين ردة فعله. وقد تفكرين بالتحدث عن رغباتك هذه لزوجة صديقه، ثم يقوم الأخير بإخباره بذلك؟
هذا التصرف لن يكون صحيحا، فالمرأة الواثقة بنفسها لا تبحث عن طرق معقدة للوصول إلى الهدف، لان هذا الأمر يكلف الكثير من الجهد، ولا يكون دائما ناجحا. لذلك من الأفضل التحدث مع الطرف الآخر بشكل مباشر وصريح عن الزواج والإنجاب، أما في حالة تردده في اتخاذ القرار، فالمشكلة ستكون لديه وليست لديك.

7 – لا تحتار بين العائلة والوظيفة
إذا كنت تتحركين فقط على محور العمل البيت والعكس صحيح، وتأخذين نوبتي عمل ثم تعودين إلى البيت للقيام بمسؤوليات الزوج والأولاد، وعلى الرغم من ذلك، تعانين مهما فعلت من الشعور بأنك مقصرة في جانب ما، فاحساسك هذا غير صحي.
المطلوب منك إنجاز عملك في العمل وفي الأسرة وفق إمكاناتك، فلا أحد غيرك يعرفها. لذلك لا تعملي أبدا بمقولة مثل “الشيء العادي هو غسل النوافذ كل شهرين” أو “الأم العادية لا تضع طفلها في الحضانة” او “الأم العادية تقوم بإعداد وجبات ساخنة للعشاء يوميا”، فمثل هذا النمط من السلوك ليس قاعدة لك. لذلك قومي بتقسيم وقتك وجهدك بالشكل الأفضل بالنسبة لك، وبالتالي لا تقبلي أن يفرض الآخرون مواقفهم ورؤيتهم عليك.

8 – تمدح نفسها وتثمنها
أكدت الأبحاث أن المساهم الأكبر في بلورة ثقة النساء بالنفس هو شريك الحياة وليس الأهل أو الأصدقاء أو المستوى التعليمي ولا الموقع الذي يشغلنه. أما في حال عدم نجاح شريك الحياة في القيام بهذا الدور، فيتعين على المرأة أن تمدح نفسها بنفسها، فالنساء يتشوقن بشكل أساسي للحب ولنيل التقدير، لذلك عندما لا يقوم الوسط المحيط بهن بالتقدير والحب، يتعين عليهن أن يقمن بذلك بأنفسهن، فالمرأة الواثقة بنفسها لا تعرف ذلك فقط، إنما تتقن أيضا تثمين نفسها.

الوصايا العشر للثقة بالنفس:
1 – اسعي كي تكوني متوافقة مع طبيعتك وليس مع طبيعة الآخرين.
2 – امدحي نفسك في كل المناسبات وركزي على ميزاتك وتعايشي مع نواقصك.
3 – ثقي بالآخرين لكن ليس بشكل أعمى، فليس كل من يقول ان نواياه جيدة هو كذلك، لذلك اختبري هذه الثقة في الأوقات الصعبة.
4 – أحبي نفسك، ليس فقط حتى تشعري بالرضا والسعادة، إنما أيضا كي تتمكني من حب المقربين لك.
5 – عندما لا تنجح الأمور، صدقي ان الوضع سيكون أفضل، أما الموعد فهو فور توقفك عن الشعور بالضيق.
6 – حافظي على لياقتك واعتني بصحتك وراحتك.
7 – لا تقتّري على نفسك.
8 – لا تفرضي نفسك على الآخرين، ولا تقدمي النصيحة إذا لم تطلب منك، ولا تمنحي مشاعرك وأحاسيسك لمن لا يريدها أو لا يستحقها.
9 – لا تنتقدي الآخرين وتجنبي تكرار النقد الذاتي، وبدلا من ذلك غيّ.ري ما يزعجك.
10 – أصغي إلى النصائح الصادقة والجيدة، لكن تصرفي في النهاية وفق رؤيتك الخاصة.


الثلاثاء، 8 مايو 2012

لبؤة تحاول التهام طفل في حديقة الحيوان!



هل تحصل حيوانات الحديقة على ما يكفي من الطعام؟هذا الفيديويثبت عكس ذلك في الواقع.  في الأسبوع الماضي في حديقة حيوانات ولاية أوريغون، طفل ذو 3 سنوات من العمر يرتدي لباس مخطط كالحمار الوحشي جذب انتباه  لبؤة  وأثار ما قد يؤدي الى كوابيس متكررة للطفل ، ونفوره  من أي شيء قد يتعلق بالأسد الملك .


لحسن حظ الطفل ووالديه , وجود طبقة سميكة من الزجاج أعطت  والديه الثقة انه لن يتعرض للأذى من قبل اللبؤة.




على الرغم من استهجان المعلقين على الفيديو الذي التقط من قبل الأم حيث قالوا أن استخدام الاطفال كطعم بهدف تصوير فيديو وعرضه على اليوتيوب يعتبر عمل غير انساني , الا أن أم الطفل علقت قائلة :


" اللبؤة كسولة وحاولت  يائسة أن تأكل ابني من خلال الزجاج. حيث أن ابني جاك كان يرتدي من قبيل الصدفة لباس مخطط بالابيض والأسود مثل الحمار الوحشي ، فهو على الرغم من ذلك كان شجاعا جدا حيث وصف اللبؤة بأنها  " كيتي كيتي ". هذا هو ابني الشجاع ".




الأحد، 6 مايو 2012

سوائل تساعدك على فقدان الوزن


شرب  2 كوب من الماء قبل تناول أي وجبة يقلل من الاحساس بالجوع الأمر الذي يؤدي إلى تناول كميات أقل من المواد الغذائية، وهذا يعني السيطرة على الوزن

شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميا بدون سكر يساعد على حرق الدهون، ويحفز ويسرع عملية الأيض

أخذ 2-3 أكواب من الحليب قليل الدسم يساعد في حرق الدهون بسبب محتوى البروتين، ومزيج من الكالسيوم وفيتامين (د) في الحليب الذي يساعد في فقدان الوزن

شرب 1-3 أكواب من القهوة يوميا، يزيد من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكافيين في القهوة قاطع للشهية



يهاجمها فهدان وتبقى على قيد الحياه !!!




لم تتوقع البريطانية فيوليت دي ميللو (60 عامًا) أن تصير فريسة لفهدين كانت تلاعبهما داخل محمية للحيوانات البرية بجنوب إفريقيا.


وكانت العجوز البريطانية قد دُعيت خلال رحلة سفاري إلى زيارة المحمية الواقعة في مدينة بورت إليزابيث المطلة على المحيط الهندي مع زوجها أرتشي (64 عامًا).

ولم تمض دقائق على محاولتها مداعبة فهدين داخل القفص، حتى باغتها أحدهما بالهجوم وطرحها أرضًا ثم شاركه الآخر في نهش رأسها وبطنها وساقيها، حسب صحيفة “ذا ديلي ميل” البريطانية.


وقالت دي ميللو التي نُقلَت إلى المستشفى بعد الهجوم الذي استغرق ثلاث دقائق: “كان شيئًا مرعبًا، وحدث بسرعة جدًّا.. في دقيقة واحدة ألقاني على الأرض فهد وأخذ الآخر يعض رأسي.. وكان لا بد أن أتظاهر بالموت”.

وفي تلك اللحظة، نجح مرشد بالمحمية في سحب الفهد الذي بادر بالهجوم بعيدًا عن المرأة، ولكن للأسف تدخل فهد آخر ليشارك في محاولة افتراس العجوز، ولم تنته الأزمة حتى تدخل سائحون في المحمية لإبعاد الفهدين وإخراج السيدة البريطانية خارج المكان.


وكان زوج دي ميللو خارج القفص أثناء الحادث، فتمكن من التقاط صور للهجوم.


ووصف الأطباء السيدة البريطانية التي خضعت لعلاج فوري لجروحها بأنها محظوظة؛ لعدم فقدها إحدى عينيها في الهجوم.



السبت، 5 مايو 2012

ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكولا ؟؟

في الدقائق العشرة الأولى : يدخل ما يعادل عشرة ملاعق صغيرة من السكر إلى جسمك أي ١٠٠٪ من الكمية التي تحتاجها يومياً . لن تشعر بهذه الحلاوة المفرطة لأن حامض الفسفوريك قام بتخفيفها فلا ترفضها معدتك مباشرة وتبقى لتهضم .

بعد ٢٠ دقيقة : يرتفع مستوى السكر في الدم مما يسبب تدفق الإنسولين . كرد فعل يقوم الكبد مباشرة بتحويل أية كمية من السكر يستطيع الحصول عليها إلى دهون (وهناك الكثير منه في هذه اللحظة ) .


بعد ٤٠ دقيقة : تكتمل عملية إمتصاص الكافيين. يتوسع بؤبؤ العين و يرتفع ضغط الدم . ويستجيب الكبد بتفريغ المزيد من السكر في الدم . هنا تكون مستقبلات الأدينوسين في الدماغ متوقفة مما يسبب الأرق .

بعد ٤٥ دقيقة : يقوم جسمك بزيادة افراز الدوبامين الذي يعمل على مركز السعادة في الدماغ . .


بعد ٦٠ دقيقة : يتحد حامض الفسفوريك مع الكالسيوم والمغنيزيوم والزنك في الأمعاء الدقيقة مما يزيد الحيوية والنشاط. بالإضافة إلى ذلك، تؤدي كميات السكر العالية والحلويات الإصطناعية إلى زيادة إفراز الكالسيوم في البول.

وهنا تلعب خصائص الكافيين المدرة للبول دورها – فتشعرك بالحاجة للتبول. عندها ستخسر كميات الكالسيوم والمغنيزيوم و الزنك التي كانت متوجهة الى العظام ومعها الصوديوم والماء .


بعد اكثر من ٦٠ دقيقة : مع بداية زوال حالة السعادة ينخفض معدل السكر في دمك بسرعة فتصبح سريع الانفعال وتشعر بالخمول. وتكون الان قد خسرت كل الماء الذي شربته من الكولا ومعه الكثير من العناصر التي كان من الممكن أن تستفيد منها في إرواء جسدك أو بناء عظامك وأسنانك. فلا عجب أن تشعر بالعطش بعدها، وتصيبك هشاشة العظام بعد فترة من شربت المتواصل للكولا .



الثلاثاء، 1 مايو 2012

محركها الحقيقي قادر على تدفئة 100 منزل في فصل الشتاء !




إنها الاروع الاجمل الاقوى الاسرع الاغلى الافضل ، إنها تحفة فنية تسير على الارض بل عمل إبداعي يتجول في الطرقات بل اكثر من ذلك بكثير إنها البوجاتي فيرون " نصف سيارة ، نصف طائرة " السيارة التي شارك في صناعتها منهدسين من علم الفضاء وشركات صناعة الطائرات مع شركة فولكس فاجن المالك لشركة البوجاتي


السيارة الرياضية ذات الـ 16 اسطوانة ومحرك يصل إلى قوة 1001 حصان بسرعة تتجاوز الـ 408 كلم / ساعة مع ناقل سرعة بسبع حركات فقط 300 شخص يستطيعون التميز والانفراد بالصدارة من خلال تملك سيارة البوجاتي فيرون حيث قررت الشركة ان تصنع فقط 300 سيارة طوال فترة الانتاج .

اسم السيارة يتكون من اسم مؤسس شركة بوجاتي " بوجاتي " والسائق الفرنسي الشهير " فيرون " لتتشكل العلامة الفنية " بوجاتي فيرون " الاسم الاشهر في عالم السيارات . يبلغ طول السيارة 4.34 متر وعرضها 1.95 متر, وارتفاعها 13سم عن الأرض. ويقع محرك السيارة بوجاتي فايرون في المنتصف .

اما سرعة السيارة الجنونية فتصل إلى ثلث سرعة الصوت ، تستطيع الانطلاق اسرع من إنطلاقة طائرة حربية وتصل إلى سرعة 100 كلم/ساعة في 2.5 ثانية فقط وتستطيع بعد ذلك الوقوف بعد الوصول إلى هذه السرعة في اقل من 2.2 ثانية ، ، بإختصار 5 ثوان فقط كافية لأن تنطلق سيارة البوجاتي فيرون الى سرعة 100 كلم ومن ثم الوقوف من جديد وكأن شي لم يكن ، وفي تجربة لسيارة البوجاتي قام بها جيمس ماي مقدم برنامج توب جير عندما وصل إلى سرعة 408 كلم / ساعة قال انه شعور لا يوصف ولكن مع سرعة كهذه فإن الاطارات لن تصمد اكثر من 15 دقيقة متواصلة على نفس السرعة ولكن قبل ذلك سينتهي كامل وقود السيارات في 12 دقيقة فقط ، وتخيل فمع كل هذه القوة والسرعة فإن البوجاتي قادرة على الوقوف التام من سرعة 408 إلى صفر في 10 ثوان فقط

شركة ميشلان الصانعة لإطارات السيارة تقول بأن القدرة الاستثنائية لإطارات البوجاتي تتفوق على اي اطارات لاي سيارة في العالم ويبلغ عرضها ضعف عرض الاطار العادي , كما يحتاج الاطار في السيارة العادية ليتم صنعه إلى 30 ثانية فقط ,لكن يتم صنع الاطار الواحد للبوجاتي خلال ســــــاعة كاملة . اما المدهش في الامر فإن مع كل هذه القدرة الهائلة للاطارات فهي بحاجة للتغيير كل 9600 كلم من السير اي اقل بكثير عن المعدل الطبيعي لاي سيارة في العالم والمدهش اكثر بأن قيمة الطقم الواحد من الاطارت يصل إلى 17 الف دولار !

و يتم صنع المكابح في البوجاتي في الشركة نفسها التي تصنع مكابح طائرات الجامبو , و هي تتحمل حرارة 1800 درجه فهرنهايت من الحرارة ( السيارة العادية تتحمل 1300 درجة فهرنهيت )ـ
جناح البوجاتي يستخدم للفرملة أيضا وتبلغ فرملته حوالي 3/1 ( ثلث ) فرملة السيارة بشكل عام ويشكل حوالي 70% من فرملة السيار ة العادية. يتم صنع جنــــاح البوجاتي في مصنع خاص لصنع الطائرات والصواريخ , ونظام الهايدروليك الذي يوجد فيه يستخدم في الطائرات


محرك البوجاتي ينتج في الحقيقة 3000 حصان حيث تم إكتشاف هذا الرقم عند اول تجربة للمحرك في المصنع , وقد أدت هذي القوه إلى صهر انابيب العادم الموصل إلى خارج المصنع ولكن تم تخفيض هذه القوة إلى 1001 حصـــان والحرارة التي أنتجها المحرك كانت كافية لتدفئة 100 منزل في فصل الشتاء الشديد البرودة ، محرك البوجاتي مصنوع من التيتانيوم الذي يوجد فقط في صناعة الطائرات ( السيارة العادية تستخدم الفولاذ و الالمنيوم ) والمحرك مصنوع يدويا بالكامل . و المحــرك الواحد يحتاج إلى 4 أسابيع ليتم إنتاجــــه .


سيارة البوجاتي فيرون قبل تسليمها للعميل يُجرى عليها اختبارات خاصة في مضمار خاص لشركة فولكس واجن وهو مضمار عالي السرية لدرجة أنها تمنع الطائرات من التحليق في أجوائه حيث يُجرى على السيارة اختبارات تقطع فيها السيارة 500 كلم وتصل فيها الى السرعة القصوى 408 كلم ليتم إكتشاف جميع العيوب التصنيعية إن وجدت ، بعد ذلك تعود إلى المصنع لتحضى بعملية تنظيف تستغرق يومين كاملة ثم تغلف بطريقة خاصة وكأنها تحفة فنية وتشحن إلى العميل ليستلم هذه الجوهرة

تصل قيمة البوجاتي فيرون شاملة الضرائب مع الكماليات إلى 2 مليون دولار فقط!!