السبت، 31 مارس 2012

أكبر حشرة في العالم تزن ثلاثة أضعاف وزن الفأر و تأكل الجزر !


تعيش في أحد جزر نيوزيلاندا البعيدة، انها الحشرة الأكبر وزنا في العالم اذ يزيد وزنها عن 70 غم أي ما يعادل وزن ثلاثة فئران مجتمعة. اسم هذه الحشرة (ويتا العملاقة \ Giant Weta) و توجد فقط على أرض (جزيرة ليتل بارير \ Little Barrier Island) النيوزيلندية. ويتا الضخمة من أنواع الحشرات النادرة و المهددة بالانقراض، تشبه الى حد كبير صرصار الليل، يزيد طولها عن السبعة عشر سنتيمتر و تتغذى على الحشرات الأخرى الصغيرة و بعض أنواع الفاكهة و لكن غذائها المفضل هو الجزر. يعود السبب وراء الحجم الضخم عند هذه الحشرة الى العيش على جزيرة منعزلة بعيدا عن الأراضي الأخرى حيث يقل عدد الحيوانات المفترسة بشكل كبير. يذكر أن هناك أكثر من 70 نوع من حشرة الويتا تعيش على أرض نيوزيلاندا و لكنها ليست بضخامة هذا النوع الذي لا يتواجد الا على ارض هذه الجزيرة.




الجمعة، 30 مارس 2012

لمحبي القراءة الالكترونية - شاشة حبر الكتروني قابلة للطي


أعلنت شركة LG اليوم ماكان بالأمس مجرد خيال أصبح اليوم واقع وهي شاشه 6 أنش قابله للطيّ وتعمل بتقنية الحبر الألكتروني كلها مكونات مناسبه تخدم محبي أجهزة القراءه الألكتروني كما أن الشاشه بدرجة وضوح 1024 في 768 وزاوية العرض تصل إلى 40 بالمئه وهي بسماكة 0.7 مليمتر كما أن الوزن 14 جرام وستبدأ الشركه بخط الأنتاج أبتداءا من الشهر القادم بأذن الله .

الخميس، 29 مارس 2012

نصائح هامة للحفاظ على "اللاب توب"



أولا :اخطاء تأثر على البطارية


* يقوم العديد من المستخدمين بشحن بطارية اللاب توب لمدة طويلة، خاصة عند وضع الشاحن في الكهرباء أثناء تشغيله، و يسبب ذلك في تضخم البطارية، وإتلافها، فمن الممكن الاستغناء عن البطارية وفصلها عن الجهاز عند وجودك فى مكان يتوفر به استخدام الكهرباء مباشرتا للجهاز دون البطارية.


ثانيا : اخطاء تاثر على الهارد وير HD وادوات اللاب توب


* ترك مساحة مناسبة للمكان الذى يتم عليه تنزيل نظام التشغيل مثل drive C، ، حيث يضطر بعض المستخدمين إلى إعادة فورمات السى ، حتى يستطيعوا اضافة وتشغيل برامج جديدة ، لا يوجد لها مساحة، نتيجة عدم تركهم المساحة الكافية، وفي كافة الأحوال فمن الأفضل ألا تزيد هذه المساحة عن 100 جيجا، ولا تقل عن 30 جيجا


* ترك اللاب توب على وضعية sleep، أو hibernate، وعدم غلقه كلياً ، يقوموا فقط بوقف الرامات عن العمل، بينما تترك المعالج processor يعمل، مما يؤدي إلى انخفاض أداء الجهاز بسبب ترك المعالج يعمل لفترة طويلة دون توقف، وأفضل ما يتم عمله هو إنهاء التطبيقات وغلق الجهاز غلقًا تامًا، حتى يستريح الجهاز.


* النقر بقوة على التاتش باد، مما يؤدي إلى فقدها حساسيتها، التي هي العامل الرئيسي في تشغيلها،واضطرار المستخدم إلى الاستعاضة عنها بالماوس، بينما كل ما يجب على المستخدم عمله، هو تحريك اليد على التاتش باد بلطف شديد، واستخدام زري الباد، اليمين واليسار، كذلك يجب ألا ينقر المستخدم على التاتش باد بيد ملوثة، حيث يضطر بعدها المستخدم أن يمسح مكان المنطقة التي تلوثت، مما يفقد الباد جزءًا آخر من حساسيتها.


* يتكون جهاز اللاب توب من شاشة ولوحة مفاتيح، إلا أن بعض المستخدمين يحملون الجهاز أحيانًا من الكيبورد فقط، مما ينتج عنه التحميل الزائد على الشاشة، مما يؤدي إلى إتلاف الأسلاك شديدة الدقة، والتي يبلغ سمكها نصف مللي


* تحريك الشاشة للأمام والخلف باستمرار، حيث تحتوي المفاصل التي تربط الشاشة بلوحة المفاتيح على مفصلات متحركة مثل الزمبرك تتحرك مع تحريك الشاشة، مما يؤثر على مكونات الجهاز hardware ويتسبب في إتلاف الشاشة تلفًا تامًا.


* حاول أن تترك للجهاز منفذًا يدخل منه الهواء، حتى لا ترتفع حرارة مكوناته الداخلية، حيث أن العديد من المستخدمين يعملون بأجهزة اللاب على الفراش أو على أجسامهم مما يؤدي إلى إغلاق مسامات التهوية الموجودة أسفل الجهاز، مما يتلف هذه المكونات سريعًا.


* يجب أيضا على المستخدم تنظيف الجهاز باستمرار حتى لا تتراكم الأتربة داخل الجهاز، خاصة أن أجهزة اللاب توب تحتوي على فتحات كثيرة مثل فتحات السماعات، وفتحات التاتش باد، والفتحات المتعددة لأزراز لوجة المفاتيح، ويجب استخدام السوائل المخصصة لتنظيف الشاشة، وعدم استخدام أية مواد أخرى مثل العطور أو الكولونيا


www.arabmobilecontent.com


النساء تثق ب Pinterest أكثر من الفيس بوك والتويتر !!!

تمكن مؤخرا الموقع الاجتماعي  Pinterest من جذب انتباه الكثير من الناس والعلامات التجارية .
وفقا لبحث جديد قام به BlogHer أن المرأة في حالة حب مع Pinterest . وأن النساء تثق بمحتوى هذا الموقع أكثر بكثير من المشاركات التي يرونها على المواقع الاجتماعية الاخرى كالفيس بوك والتويتر .
شملت الدراسة أكثر من الف امرأة من جميع انحاء العالم عبر أكثر من 3000 مدونة , حيث تم جمعها من جميع انحاء الولايات المتحدة لمعرفة ماذا تفضل النساء من المواقع الاجتماعية .

نحو 81 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع يثقون ب Pinterest . من ناحية اخرى تثق 73 بالمئة من النساء بتويتر ومايقرأونه من تغريدات هناك .وفقط 67 بالمئة من النساء يثقن بالفيسبوك .

 الPinterest ليس فقط موقع اجتماعي بل هو الافضل عندما يتعلق الامر بالحصول على معلومات عن منتج معين , حيث قال 47 بالمئة من المستطلعين بأنه اتخذ قرار شراء بعض المنتجات بناء على توصية رأوها بالPinterest . في حين ان 33 بالمئة فقط من المشتريات كانت بناء على توصيات على الفيسبوك وفقط 31 فقط استنادا على توصيات التويتر

لا شك ان Pinterest قد فاز بين الشبكات الاجتماعية , وبشكل خاص عندما يتعلق الامر بمنتج معين . وربما يتحول الPinterest قريبا ليكون في المركز الأول للمسوقين وتجار التجزئة .

ماذا تعتقدون ؟؟ هل حقا سيتفوق ال Pinterest على تويتر والفيس بوك؟؟ شاركنا تعليقاتك , نحن في ارب موبايل كونتنت يهمنا رأيك ومشاركتك , كما يهمنا افادتك وتثقيفك في وسائل الاعلام الاجتماعية والتسويق الالكتروني .


اذا اعجبك طرحنا للموضوع , شاركه مع اصدقائك .
لمعرفة المزيد عن هذه الدراسة انظر الى العرض التالي .

2012 social media final, v2
View more presentations from BlogHer




الأربعاء، 28 مارس 2012

نوكيا تكشف عن جهاز جديد !! Lumia 800 تحت مسمى C800

mobile nokia

أذا كنت تعيش في الصين فأن نوكيا تدعمك بشكل كامل ولذالك كشفت الشركه عن أول دعم رسمي للويندوز فون في السوق الصيني  من خلال طرح الهاتف المحمول اللوميا 800 “مراجعه للهاتف المحمول Nokia Lumia 800” والذي سيكون تحت اسم 800C  ومن المتوقع أن يتم أطلاقه الشهر القادم بجانب دعم المتجر Marketplace بـ 20 ألف تطبيق 3599 RMB .

ارب موبايل كونتنت



الثلاثاء، 27 مارس 2012

90 مليون مشاهدة لموقع اليوتيوب يوميا من السعودية !!!!


في مؤتمر جوجل اريبيا الذي عقد في الرياض مؤخرا , حيث عقدت جلسات عن خدمات جوجل وتم عرض احصائيات لجوجل حيث كان من أهمها أن عدد المشاهدات لمقاطع الفيديو في اليوتيوب قد تجاوزت ال 90 مليون مشاهدة في اليوم الواحد من السعودية فقط .
لذلك أًصبج جل تركيز الشركات في الاعلان على الفيديو .

وهناك بعض الاحصاءات التي ذكرت في المؤتمر نقلا عن احد الحضور 

  • بلغ عدد اجهزة البلاك بيري في السعودية قرابة 2 مليون جهاز
  • عدد المشتركين في اليوتيوب تجاوز 30 الف مشترك
  • 800 مليون زائر لموقع اليوتيوب شهريا
  • 2 مليار مشاهدة لمقاطع اليوتيوب يوميا
  • توقعات بأن تكون حركة مرور الانترنت من الفيديو بنسبه تصل الى 90% في عام 2014
  • يتم اجراء 4 مليارات عملية بحث يوميا في محرك بحث جوجل
  • السعودية تحتل المركز الأول في انتاج المحتوى على الانترنت في الوطن العربي تأتي بعدها مصر
  • أكثر من 100 مليون مستخدم لشبكة جوجل الاجتماعية جوجل بلس
هذه الأرقام حقيقة تظهر المستقبل المشرق للاعلام الالكتروني في السعودية بشكل خاص  والعالم العربي بشكل عام .




الاثنين، 26 مارس 2012

كاميرا بتحكم عن بعد تجول الأدغال !!!


التصوير الفوتوغرافي هو صناعة تكنولوجية فائقة الجودة خصوصا عندما يحاول المصورون الحصول على طرق تقربهم من اخطر الحيوانات دون وضع انفسهم في طريق الأذى . 

لذلك ابتكر الاخوة ويل وماتBeetleCamمن أجل الحصول على صور من الحياة البرية الافريقية وهي في الأساس سيارة التحكم عن بعد. ويمكن ان تكون مجهزة بأحدث التقنيات ومزودة بومضات حيث يمكن ضبط رأسها عن بعد والتكبير والتصغير من زوايا بعيدة .



بالنسبة للأسود هناك نوع من المغامرة عند التقاط الصور لهم . لذلك قام الاخوة لوكاس باجراء عدة محاولات لتصوير الاسود حيث قام الأشبال بمهاجمة العربة أكثر من مرة وكان عليهم الانتظار اكثر من اربعة ساعات متواصلة اثناء عملية التصوير وذلك للحصول على لقطات مناسبة .

بعد العديد من المحاولات تم فهم الأسوج بشكل أفضل فهم قطط فضولية بشكل لا يصدق , حيث وضع في الاعتبار عدم مضايقتهم او التدخل في حياتهم حتى ينجح التصوير .

الBeetleCam طريقة رائعه لاستخدام التكنولوجيا في التصوير حيث انها تعتبر مكسبا للانسان والحيوان .يمكننا من خلالها أن نرى اروع الصور المدهشة من الحياة البرية على مستوى الارض ومن زوايا مختلفة يمكننا القيام بذلك دون أنن نعكر صفو الحيوانات . انها وسيله رائعه للمصورين الذين يريدون المحافظة على ابقاء مسافة بينهم وبين الحيوانات لتقليل الخطر.






الأحد، 25 مارس 2012

كيف تضعين المسكارا باحتراف ؟!

هناك طريقتان لوضع الماسكارا، فمع أن ظلال العيون ترسم وتبرز العينين، فإن رموشك وحدها تستطيع أن تبرز لون عينيك. لذلك، عليك تحديد عينيك باللون المناسب من الماسكارا

اكتفي بطبقتين من الماسكارافي البدء، أنظري نحو الأسفل ومشطي رموشك العليا بالماسكارا من الجذور نحو الأسفل، ثم أنظري نحو الأعلى ومشطي الرموش العليا نحو الأعلى. ثم أنظري إلى الأعلى أيضاً وضعي الماسكارا على الرموش السفلى

إنتظري دقيقة كي تجف الماسكارا التي وضعتيها على رموشك، وبالطريقة عينها ضعي طبقة ثانية

بعد الإنتهاء من وضع الماسكارا، مشطي رموشك بفرشاة نظيفة لتفريق الشعيرات عن بعضها البعض، بجميع الأحوال يجب ألا تلتصق الشعيرات ببعضها إن وضعت طبقة واحدة.

1. اكتفي بطبقتين من الماسكارا ودعي الماسكارا تجف بين الطبقة والأخرى كي تبدو رموشك أكثر سماكة.
2. لا تلفي أبداً رموشك بعد وضع الماسكارا، إذ يمكن أن تلتصق بالآلة وأن تقتلع.
3. يكفي فقط أن تلقي عود الماسكارا مرتين داخل الأنبوب وأن تخرجيه بهدوء لوضع الماسكارا. لا تضعيه داخلاً وخارجاً لأن بذلك يمر الهواء معه داخل الأنبوب وتجف الماسكارا بسرعة.

كالوردة أنتي متفتحة دوما ولكن الفرق أن الوردة تذبل أما أنتي فلا ,,,, يسعدنا أن نقدم لكي أجمل القنوات التي يفوح منها رائحة المسك والبخور والعطور الباريسية,, ونزين لكي عالمك بكل ما يهمك في عالم الأناقة والجمال , وسنكون معك أولا بأول لنطلعك على احدث الأزياء والموضة والماكياج لتكوني دوما وردة مخملية لا تذبل أبدا,,, للاشتراك بقناة جمالك :

لمشتركي الاتصالات السعودية
أرسلي رسالة قصيرة تحوي الرقم 4 إلى 806624
لمشتركي زين السعودية
أرسلي رسالة قصيرة تحوي الرقم 4 إلى 707248






جوجل تتنصت على مكالماتك !!!!!

تواجه غوغل الكثير من الشكوك المتعلقة بخصوصية معلومات مستخدميها، واستخدامها للكم الهائل من المعلومات التي تملكها حول المستخدمين لمعرفة اهتماماتهم لتقديم الإعلانات الموجهة، وازدادت الشكوك حول غوغل بعد التعديل الأخير الذي أدخلته إلى سياسة الخصوصية المتعلقة بجميع خدماتها. لكن الشركة لا تحاول أن تخفي هذا وتقول بأن هذه المعلومات تُستخدم من جهة لتقديم نتائج بحث أفضل، ومن جهة أخرى لتقديم إعلانات مفيدة للمستخدم، وهذا أفضل من تقديم إعلانات غير ذات أهمية بالنسبة له، طالما لا يوجد مفر من دعم خدماتها المجانية بالإعلانات على جميع الأحوال  لكن براءة اختراع جديدة حصلت عليها الشركة ستذهب بها إلى أبعد من ذلك: الاستماع إلى المكالمات الهاتفية وتحليلها من أجل استخراج الكلمات المفتاحية التي سيتم تخزينها في قاعدة بيانات مرتبطة بالمستخدم، بهدف الاستفادة منها في عرض الإعلانات الموجهة  وعدا عن الاستماع إلى المكالمات الهاتفية، تتضمن براءة الاختراع أيضاً استشعار البيئة المحيطة بالهاتف عن طريق المستشعرات الموجودة بالجهاز وهذا يتضمن الموقع الجغرافي ودرجة الحرارة والرطوبة والحركة الفيزيائية. على سبيل المثال ستتمكن الشركة من استعشار ضجيج معين وربما ربطه مع منطقة معينة وظروف معينة والاستنتاج بأنك في الملعب تتابع مباراة لكرة القدم. هذا سيساعد الشركة في تقديم إعلانات تتعلق بالرياضة وكرة القدم. رغم أن من يستمع إلى المكالمات ويحللها ليس بشراً، بل جهاز كمبيوتر، ورغم أنه من المفترض أن تلك المكالمات لا يتم تسجيلها أو الاحتفاظ بها، بل التقاط الكلمات المفتاحية منها فقط، إلا أن هذا يبدو مخيفاً بما فيه الكفاية بالنسبة للبعض  هل تعتقد بأنك يجب أن تخاف من غوغل؟ أم أن مكالماتنا الهاتفية وحركاتنا على الانترنت يتم تسجيلها على أية حال من قِبل حكوماتنا؟ وهو ما أشار إليه “إريك شميدت” رئيس الشركة التنفيذي ذات مرة رداً على سؤال أحد الصحفيين حول نفس النقطة وقال له ما معناه:”وهل تثق بحكومتك أكثر من ثقتك بغوغل؟” وهل يختلف هذا كثيراً عما تفعله الشركة منذ فترة طويلة بجمع المعلومات حول تحركاتنا على الانترنت والأشياء التي نبحث عنها؟ بشكل عام تحاول الشركة إثبات بأنها لا تجمع شيئاً دون موافقة المستخدم، على سبيل المثال عند تفعيل هاتفك الأندرويد لأول مرة يكون لديك الخيار بالسماح أو عدم السماح للشركة من جمع للمعلومات من الهاتف بهدف “تحسين التجربة”. كما أن الشركة تقوم بأخذ عينات من نطقك في خدمة الإملاء الصوتي لتحويل النطق إلى كتابة في أندرويد بهدف التعرف على طريقة كلامك وتحسين الخدمة بما يتناسب معك شخصياً، أيضاً تستطيع اختيار إلغاء هذه الميزة إن أحببت.

لمزيد من المواضيع المميزة وللحصول على آخر أخبار التكنولوجيا باللغة العربية  تابعونا على الفيس بوك


المصدر


السبت، 24 مارس 2012

الشواطئ الزرقاء المتوهجة !!!!

تعتبر الشواطئ من أجمل المناظر الطبيعية التي تسحر العقول  وتخطف الأنظار , ويزداد هذا السحر تألقا حين تكتسي باللون الأزرق المتوهج ليلا .

فوتوشوب؟!!
لا ليست كذلك بل هي صورة حقيقية لأحد الشواطئ في المالديف، فبمجرد حلول المساء تتلألأ رمال الشاطئ باللون الأزرق المدهش لتنافس النجوم ضياءً!
والسبب هو عوالق نباتية ميكروسكوبية تسمى فايتوبلانكتون تنتشر قبالة الشاطئ وعلى رماله، ويعتقد العلماء أنها تتوهج بهذه الطريقة العجيبة لتخيف أعداءها، فلو كنت كائناً مفترساً لا أظن أني سآكل مخلوقاً يضيء!






الخميس، 22 مارس 2012

سجل خروج من حسابك الفيس بوك عن بعد


كثير من الاوقات نقوم بفتح صفحتنا على الفيس بوك من اجهزه الاصدقاء سواء لاب توب او هواتف ذكيه او ربما من انترنت كافى وكثير ما ننسى ان نقوم بالخروج من صفحاتنا مما يسبب الكثير من الاحراج..يمكنك الان الخروج من صفحتك على الفيس بوك فى اى مكان ومن اى جهاز فكل ما عليك فعله هو الدخول الى Settings > Security ثم نقوم بفتح  Active Sessions وستفتح لنا نافذة بها قائمه بالاجهزه والاماكن التى لم تقم بالخروج من صفحتك بها ومن ثم يمكنك تحديد ما تريد الخروج منه.


شركة تايوانية تطور شاشة اضافية محمولة للجوال

أطلقت شركة "GeChic" التايوانية المتخصصة في صناعة وتطوير المنتجات الخاصة بالأجهزة الإلكترونية، شاشة خارجية محمولة تحمل اسم "On-Lap"، صُممت خصيصا لتتيح للمستخدم الحصول على شاشة إضافية للهاتف المحمول أو الاستفادة منها كشاشة احتياطية كبيرة.

وتتسم هذه الشاشة الخارجية بأنها ذات قياس 13.3 بوصة، وبدرجة وضوح 1366×768 بيكسل وبسمك 8 مم، مزودة بعدة منافذ لتوصيلها بالأجهزة المحمولة كالكمبيوتر اللوحي والهاتف الذكي والكاميرا الرقمية والحاسب الدفتري.

وتدعم الشاشة كلا النوعين من الوصلات، سواء التناظرية أو الرقمية، ومن المنافذ التي تدعمها الشاشة منفذ كارت الشاشة"VGA" وآخر خاص ب "HDMI" لنقل الصوت والصورة، وكذلك يحتوي على "ميني DVI". وفي حال رغبة المستخدم بإيصالها بالآي فون 4 أو 4 إس أو آي باد، ينبغي توصيلها بمحول "Apple Digital AV Adapter" البالغ سعره 39 دولار أمريكي.

وهناك طريقتان لشحن الشاشة إما من خلال منفذ " يو إس بي" المدمج بها عن طريق توصيلها بجهاز الكمبيوتر من خلال هذا المنفذ أو من خلال البطاريات، ويبلغ زمن استجابتها 16 جزء من الثانية، وبزاوية مشاهدة تبلغ 45 درجة، وتتوفر هذه الشاشة في الأسواق بسعر 199 يورو.





المطورون يفقدون الاهتمام بأندرويد

أظهرت إحصائية قامت بها شركة Appcelerator بأن الإهتمام بتطوير برامج أندرويد قل بشكل كبير عن السنة الماضية، حيث أًصبح المطورون يفكرون في حلول أخرى وهي بناء التطبيقات بإستخدام تقنيات مثل HTML وجافا سكربت وبناء تطبيق هجين يوفر واجهة تستفيد من تطبيق الإنترنت هذه وبهذا يقل الصداع والحاجة للتأكد من عمل التطبيق على الكثير من هواتف أندرويد المختلفة.

بالنسبة لأبل فما زال هناك إهتمام كبير بالتطوير لأجهزتها نظرا لقاعدة المستخدمين الكبيرة وتكلفة التطوير المنخفضة مقارنة بأندرويد والربح الذي يعتبر مضمونا مقارنة مع قلة الحاجة للصيانة المستمرة والتأكد من عمل البرنامج مع كل هاتف جديد أو نسخة جديدة تصدر من النظام.






الأربعاء، 21 مارس 2012

يعود من جديد "Arabs Got Talent"


برنامج "Arabs Got Talent" هو النسخة العربية من برنامج المسابقات الأشهر في العالم "America Got talent"، تطلقه MBC عبر الشرق الأوسط؛ حيث يتلقى الفائز النهائي جائزة مالية قدرها 500 ألف ريال سعودي. 

ويختلف "Arabs Got Talent" عن بقية برامج المواهب، مثل "ستار أكاديمي" و"أيدول" و"نجم الخليج"؛ بأنه لا يبحث عن المواهب الغنائية فقط، بل هو برنامج شامل يجمع بين الغناء وأعمال السحر وكافة الأشكال العامة للترفيه. 

فهذا البرنامج ليس للغناء والرقص فقط، بل لكل مهارة يستطيع الفرد القيام بها على المسرح لإمتاع الجمهور، حتى لو كانت موهبة يعتقد البعض أنْ لا فائدة منها. كما يظهر في "Got Talent" مشتركون كوميديون، ومهرجون، ومغنون، وراقصون، وعازفو أوركسترا، ومغنو أوبرا، ولاعبو السيرك، وغيرهم يتنافسون على الجائزة الكبرى. 

وتعاقد البرنامج مع لجنة تحكيم مميزة تجمع كلاًّ من الإعلامي المصري الكبير عمرو أديب، والنجمة اللبنانية نجوى كرم، والإعلامي اللبناني علي جابر؛ ما يضمن له تحقيق نسب مشاهدة عالية؛ لما يتمتع به هؤلاء النجوم من شهرة في مجالي الإعلام العربي والغناء. 

ويعتبر برنامج "Got Talent" واحدًا من أكبر وأشهر البرامج في العالم، وينتمي إلى برامج تلفزيون الواقع البريطاني الذي تملكه شركة "Simon Cowel's Syco". 

وبدأت النسخة الأولى من برنامج "America Got Talent" في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006، ومنذ ذلك الحين انتشر البرنامج في 32 دولة أخرى. 

والبرنامج من إنتاج شركة "فريمانتل ميديا" التي قامت بإنتاج أشهر برامج المواهب في جميع أنحاء العالم. 

ومثل بقية برامج المواهب حول العالم؛ يبحث برنامج "Arabs Got Talent" عن المواهب، ويبرز الهواة من البحرين شرقًا إلى المغرب في أقصى الغرب، فيمنح الفرصة لجميع العرب بمختلف أعمارهم، سواء كانوا منفردين أو جماعة، للاشتراك في البرنامج.

شركة ارب موبايل كونتنت تسعى دائما لتقديم محتوى ترفيهي تعليمي هادف باللغة العربية , نستغني به عن المحتوى الأجنبي بل ويثري ويضيف الى ثقافتنا الكثير من المعلومات , حيث نؤمن أن اللغة العربية دائما تضفي لمستها السحرية على اي عمل علمي او ثقافي او حتى ترفيهي .


بين الترجمة والدبلجة ثقافة وفن

الانتشار السريع  للمسلسلات التركية على شاشاتنا العربية , والرغبة العارمة للمشاهد العربي بالمزيد منها مازالت تثير كثيرا من التساؤلات. لا أعلم السبب وراء ذلك  أهروبا من الواقع الاليم الذي يعيشه الوطن العربي أم رغبة في معرفة ثقافة الدولة العثمانية التي تمتزج كثيرا بالثقافة العربية ؟ ام أنه مزيجا من الترفيه والتثقيف ؟؟
كانت الحاجه لمثل هذه المسلسلات لملئ الفراغ الذي احدثته الدراما المصرية وتحديدا التكرار الرهيب الذي اصبح يمله المشاهد العربي 
فكانت فكرة ترجمة المسللسلات التركية رائعه جدا ولكن ما الذي جعل نجاح الدبلجة الصوتية يفوق الترجمة الكتابية بدرجات ؟؟
يبدو أنهم وجدوا في هذه المسلسلات الرومانسية المفقودة، واحترام المرأة، ووسامة الرجال، وحرية المرأة في دولة منحتها حقوقاً مرفوضة في غالبية دول الوطن العربي، مثل حق تزويج نفسها دون ولي حين بلوغ سن الثامنة عشرة .جميع هذه الأمور تسربت للمشاهد العربي وأثرت في مناعته الثقافيه بهدوء وسلاسة ودون أي جلبة. رغم أن بعض المشاهدين رفضها جملة وتفصيلاً، إلا أن البعض الآخر وجدها منطقية، وأفرحه أن يجد نموذجا لمجتمع يفترض بأنه مسلم لكنه لا يعاني صرامة الرقابة. بينما كان الرابح الأول هو اقتصاد مبني على الجذب الدعائي من خلال الشاشة الصغيرة وموقع الانترنت. ورغم اختلاف الدول العربية على أشياء كثيرة، إلا أن مشاهدي جميع الدول العربية اتفقوا بالإجماع على أن الدراما التركية لا يعلى عليها، ولها تأثير السحر.

تم عرض المسلسل التركي ايزيل على قناة ابو ظبي دراما مدبلجا باللهجة السورية متزامنا مع عرضه مترجما باللغة العربية كتابة اسفل الشاشة مع بقاء اللهجة التركية  . عندها اصبح جليا جدا للمشاهد العربي ان الدبلجة باللهجة السورية هي الاكثر نجاحا بل وتناسقا ايضا , لكن يبقى السؤال يطرح نفسه لماذا ؟؟
اثبتت اللهجه السورية نجاحها حيث انها الاقرب للغة العربية الفصحى وايضا يعتبر الشعب السوري الاقرب الي الشعب التركي في العادات وسلوك الحياة اليومية . كما ان الثقافة التركية تمتزج امتزاجا رائعا مع الثقافة الاسلامية فاصبحت الدراما التركية تحاكي طموحات وحاجات الشباب العربي بنكهه متحفظة نوعا ما . وبهذا يكون المزيج من الدراما الجميله والصوت المتناسق واللهجة المحببة وايضا محتوى عربي هادف  يغنينا عن المحتوى الأجنبي .
يمكنكم مشاهدة  هذا المثال من حلقة مدبلجة باللهجة السورية عبر الرابط التالي : ( اضغط على الصورة لمشاهدة الحلقة )

وهنا نفس الحلقة مترجمة للغة العربية كتابة : ( اضغط على الصورة لمشاهدة الحلقة )


 نحن في ارب موبايل كونتنت نسعى دائما لتقديم وتطوير محتوى هادف باللغة العربية , يحاكى تطلعات الشباب العربي , فكرا وذوقا , نحن نؤمن أن الثقافة العربية ثرية جدا وأن اللغة العربية كنز علينا المحافظة عليه .



الثلاثاء، 20 مارس 2012

3 ملايين ايباد تم بيعها خلال اربعة ايام !!!


أعلنت أبل اليوم عن تحقيقها رقم قياسي جديد بوصول مبيعات الايباد الجديد الى 3 مليون جهاز خلال الأربع الايام الماضية ، وكانت أبل قامت بإطلاق الجهاز في اكثر من دولة وشهد الجهاز مبيعات ضخمه وطلبيات من خارج هذه الدول .

و هذا الرقم دليل على نجاح أبل الساحق و وصلها لأرقام لم تصلها اي شركة لها منافسة حتى بعد مرور شهور على اطلاق اجهزتها ، واتوقع ان يرتفع هذا الرقم بشكل سريع جدا خصوصا بعد اطلاق الجهاز في 24 دولة في يوم الجمعة القادم.

لتصلك اخر اخبار التكنولوجيا تواصل معنا على الفيس بوك





اللعبة الشهيرة ( ارسم شيئا Draw Something )


بعد النجاح الكبير التي حققتها لعبة Draw Something من المعجبين باللعبة  والتي استطاعت ان تحقق قرابة 30 مليون تحميل ، وبلغ عدد الرسمات التي تم إنشائها في اللعبة قرابة 2 مليار رسمة ، واستطاعت الشركة المطورة للعبة OMGPOP من تجاوز شركة زينقا في ترتيب أكثر عدد من اللاعبين في الفيس بوك بواقع اكثر من 10 مليون مستخدم يلعب اللعبة يوميا .

ويبدو ان النجاح القوي و السريع للعبة Draw Something جعل من شركة زينقا تغار و تقوم بخطوة الاستحواذ على شركة OMGPOP ، وبحسب المصدر فأن القيمة المطروحة للاستحواذ هي 200 مليون دولار ، واعتقد ان هذه الخطوة منطقية من زينقا فهي تعتمد بشكل كلي على الفيس بوك لتحقيق الأرباح ولن ترضى بأن تهبط هذه الأرقام او يهبط عدد مستخدمها في الفيس بوك ، وان نجحت زينقا بالاستحواذ على شركة OMGPOP ستكون الشركة في قمة عرض الألعاب الإجتماعية وستكون منافستها صعبة للغاية.

ومن خلال تجربتي للعبة استطيع ان اخمن السبب وراء نجاحها ففهي تعزز روح التشويق والمنافسة , كما انها تمكن اللاعب من تطوير مهاراته اللغوية واثراء بنك مفرداته من اللغة الانجليزية . بالاضافة الى هذا مع انتشار تكنولوجيا شاشة اللمس في الهواتف المحمولة اصبح الرسم اكثر سهولة .
لعبة هادفة كهذه توفر لك الترفيه والمرح وبنفس الوقت تحفزك على تعزيز مفرداتك من اللغة , تحاكي اعمالنا في الشركة حيث ان شركة ارب موبايل كونتنت تسعى دائما الى تقديم محتوى ناطق بالعربي هادف ويحاكي متطلبات الناس في الوطن العربي .
جميل جدا أن تكون في جعبتنا لغة اجنبية  ثانية كالانجليزية والفرنسية , لكننا دائما وبالفطرة نميل الى لغتنا الأم .




الاثنين، 19 مارس 2012

شكل جديد للفساتين صيف 2012

يعود الفستان ليكون من الأساسيات التي يجب أن تحتوي عليها خزانة ملابس كل فتاة سواء لفترة النهار أو المساء. وقد ظهرت موديلات جديدة للفساتين تستوحي خطوطها من القميص أو البلوزات العادية، فيأتي الفستان بموديل بسيط مفتوح من الأمام.


يتميز موديل الفستان الجديد بسهولة ارتدائه كما أنه يحقق لك الأناقة بسرعة وما عليك سواء اختيار حذاء وإكسسوار بسيط. ويمكنك ارتداء الألوان السادة منه كالأبيض والبيج في العمل وفترة النهار كهذا الفستان من إيف سان لوران.
وتتنوع موديلات هذا النوع من الفساتين حيث تجدين الألوان الزاهية كهذا الفستان المناسب للمساء من جوتشي، طويل، باللونين الفوشيا والأحمر الداكن في الفيونكة والأسورة.
وفي المساء، يمكنك ارتداء هذا الموديل المزين بالنقوش من خامات رقيقة كالشيفون والساتان كهذا الفستان المزين بأحزمة الخيل من تصميم جوتشي أيضاً.

كالوردة أنتي متفتحة دوما ولكن الفرق أن الوردة تذبل أما أنتي فلا ,,,, يسعدنا أن نقدم لكي أجمل القنوات التي يفوح منها رائحة المسك والبخور والعطور الباريسية,, ونزين لكي عالمك بكل ما يهمك في عالم الأناقة والجمال , وسنكون معك أولا بأول لنطلعك على احدث الأزياء والموضة والماكياج لتكوني دوما وردة مخملية لا تذبل أبدا,,, للاشتراك بقناة جمالك: 
لمشتركي الاتصالات السعودية
أرسلي رسالة قصيرة تحوي الرقم 4 إلى 806624
لمشتركي زين السعودية
أرسلي رسالة قصيرة تحوي الرقم 4 إلى 707248

ارب موبايل كونتنت ترتأي دائما تقديم محتوى مميز وراقي باللغة العربية .



الخميس، 15 مارس 2012

طريقة عمل الكلير (طريقة مصورة)


طريقة عمل الكلير اللذيذ


مقدار من عجينة الكلير

كريم شانتيه او كسترد الشكلاتة

حلوى الشيكولاتة
--------------------------------


المقادير
مقدار من عجينة الكلير
مقدار من الكريم شانتيه
و2 م سكر ناعم بودرة

ادهنى صينية بالسمن
ضعى عجينة الكلير فى كيس الكريمة
اضغطى على شكل اصابع متساوية طولها 8 سم
ضعى الاصابع من الكيس على الصينية مع مراعاة ترك فاصل بين كل اصبع و التانى
تخبز فى فرن حار ثم تهدا الحرارة حتى يتم النضج
تفتح من الجانب باحتراس و هى ساخنة ثم ينزع منها اللباب ان وجد بداخلها
و تترك لتبرد و تحشى بالكريمة ثم يغطى سطح كل واحدة بالشوكولا السايحة

أو يدهن صاج فرن بالسمن
ضعى العجينة فى كيس او بلبلة و اضغطى لعمل مستديرات من العجينة مرتفعة فوق الصاج
مع مراعاة وجود مسافة بينهم حتى لا تلتصق ببعضها عند النضج
تدخل فرن حار لمدة ربع ساعة ثم تترك حتى يتم نضجها حوالى 15 دقيقة
عندما تبرد نزينها من فوق بوردات الكريم شانتيه

عجينة الكلير:

مكونات عجينة الكلير
ثلاثة ارباع كاس دقيق ابيض منخول
ثلاثة ارباع كاس ماء دافي
ربع كاس زبده طريه
ملعقة سكر - فانيليا - رشة ملح
ملعقة باكنج باودر
ثلاث بيضات

الطريقة
يوضع الماء والزبدة والسكر ورشة الملح في قدر على النار
وعندما يبدأ الماء بالغليان يرفع القدر
ثم يضاف اليه الدقيق
ويحرك جيدا بملعقة خشبية حتى يدخل كمية اكبر من الهواء
ثم توضع العجين في زبدية وتترك دقيقة لتبرد ثم يضاف اليها البيض الواحده تلوا الأخرى حتى تتكون عندك عجينه ناعمه ولينه وسهلة التشكيلثم نضعها في كيس للتزيين وتشكل على صينيه مدهونه بزبده ومرشوش بقليل من الطحين .



------------------------------------------------

المقادير
نصف كيلو كريمة لبانى
نصف كوب سكر بودرة
و1 م ص فانيليا
ربع كوب ثلج مجروش ناعم

الطريقة
ضعى المقادير كلها فى سلطانية من الصينى و تضرب المقادير كلها بالمضرب السلك
و لكن ببطء لكى تتماسك الكريمة و بمجرد ان يغلظ قوامها كفى عن ضربها
حتى لا تكون زبد
ثم ضعى الكريمة فى الثلاجة لحين استعمالها
---------------------------------------------

وفي اثناء ذلك يشعل الفرن على درجه حراره 220 ْ درجه مئويه ثم تخبز في الفرن لمدة عشره دقايق
ثم يوطى درجة الحراره إلى 180 درجه مئويه وتترك لمدة عشرين دقيقة
لا تفتحي الفرن اثناء الخبز وإلى هبط العجين وراحت عليك
وإذا كان ولا بد افتحي الفرن فتحه صغيره وسكريه بشويش
وعند انتهاء مدة الخبز يطفى الفرن ويترك الإكلير داخل الفرن لمدة عشر دقايق
وتخرج من الفرن



ثم تترك لتبرد قليلا ثم تحشى بكسترد الشوكلاته او الكريما

طريقة كسترد الشكلاتة

المكونات 
كوب حليب
ملعقتين كسترد
ربع كوب سكر
فانيليا
برش ليمون شوكلاته مخصص للحلؤيات او لوح جالكسي

الطريقة

يذوب الكاسترد بملعقتين ماء ويوضع الحليب والسكر على النار
تم يضاف إليه برش اليمون وقبل ان يبدأ الحليب بالغليان يضاف إليه الكسترد
ويحرك جيدا بملعقه خشبيه حتى يغلظ قوام الكسترد
ثم نطفيء النار ونضيف الشوكلاته والفانيليا ويحرك حتى تذوب الشوكلاته تماما
ثم توضع في زبدية وتغطى


تفتح الكلير من الجنب وتحشى بالكاسترد
ثم تقلب وتدهن بواسطة السكين بشوكلاته سائحه وتوضع في قوالب ورقية
وترتب في صحن التقديم
والف هنا







رجيم الحلوى الصباحية !!!

كلنا نعرف أن الرجيم يحب أن يخلو من الحلويات كالشكلاتة , لكن هل سمعتم يوما برجيم الحلوى ؟؟!!!


علي مدار سنوات من الابحاث الطويله والوصفات الطبية اجتمع الجميع ان اسباب البدانة الرئيسية تكمن فى النشويات والدهون والحلويات لكن بين يوم وليلة تعدلت الافكار حيث اصبح الجميع الان ينادى بضرورة اتباع الرجيمات الصحية التى يتوافر فيها جميع انواع الغذاء بما فيها النشويات والدهون وحتي الحلويات حيث وجدت دراسة جديدة أن اتباع رجيم يتناول فيه قطعة من كعكة الشكولاتة كجزء من الفطور الصباحي، قد يساعد على خسارة الوزن.وذكر موقع (مديكال اكسبرس) العلمي البريطاني أن الباحثين وجدوا أن اتباع رجيم الفطور الكامل الذي يشمل قطعة من الحلوى "يمكن حقاً أن يساهم في نجاح الشخص بخسارة الوزن".


ووجد العلماء أن تناول قطعة من الحلوى كجزء من فطور الرجيم الذي يحتوي على 600 سعرة حرارية ويضم بروتينات وكاربوهيدرات، يمكن أن يساعد من يخضعون لحمية رجيم لخسارة مزيد من الوزن والمحافظة على هذه الخسارة لوقت طويل.

وقال الفريق الباحث بقيادة البروفسور دانييلا جاكوبويكز إن المفتاح هو الشبع صباحاً عندما يكون أيض الجسم في أرفع درجات نشاطه ونكون أكثر قدرة على العمل وصرف مزيد من السعرات الحرارية خلال النهار.

ولفتت جاكوبويكز إلى أن محاولة تفادي الحلويات في الرجيم بشكل كامل يمكن أن تخلق حالة إدمان نفسية على هذه الأطعمة على المدى البعيد، وبالتالي فإن إضافة الحلوى للفطور يمكن أن تسيطر على رغباتنا بالأكل طول اليوم.

وخلال الدراسة التي تواصلت على مدى 32 أسبوعاً، فإن الأشخاص الذين أضافوا الحلوى إلى الرجيم فى وجبة الفطور مثل قطعة من كعكة الشكولاتة، خسروا ما معدله 18.14 كيلوغراماً أكثر من المجموعة التي تجنّبت تناول الحلوى، والأهم أنهم حافظوا على هذا النقص في الوزن لمدة أطول .


هل تبحثين عن الرشاقة هل تحلمين بان تشعري بأنك فراشة خفيفة رشيقة أو كراقصة باليه تتمايل بخفة على الحان رقيقة نحن سنساعدك حيث ستقوم المدربة الشخصية وعبر الفيديو المسجل, بأداء التمارين التي تساعدك على الوصول إلى قوام ممشوق وجسم رشيق وإرشادك إلى كيفية عمل هذه التمارين الرياضية وستقفزين كما الفراشة في رقتها وسحرها ورشاقتها للاشتراك في قناة رشاقتك عبر لكي ملتيميديا :
 لمشتركي الاتصالات السعودية 
أرسلي رسالة قصيرة تحوي الرقم 2إلى 806624 
لمشتركي زين السعودية
أرسلي رسالة قصيرة تحوي الرقم 2 إلى707248 


ارب موبايل كونتنت ,,,


هيونداي تستخدم زر اعجاب الفيس بوك بطريقة ذكية

هيونداي تستخدم زر اعجاب الفيس بوك بطريقة ذكية


عندما تقوم شركة بمعرفة مدى رضا الناس عن سياراتها من خلال الضغط على زر الإعجاب يعد هذا بالنسبة لي أمراً ذكياً، و أكثر من ذلك عندما تقوم الشركة بإتاحة الضغط على زر الإعجاب بعد ما يقوم المستخدم بمشاهدة السيارة بنفسه وتجربتها ، الذي ذكرته بالسابق هو ما قامت به شركة هيونداي الكورية ، ففي خلال معرض امستردام للسيارات أتاحت هيونداي إمكانية ربط الزوار حساباتهم في الفيس بوك بجهاز صغير يستخدم تقنية تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو ويختصر لها بـ RFID
بعد ذلك يقوم الزائر بتجربه سيارات هيونداي وعندما تعجبه سيارة من السيارات المعروضة يقوم بمسح جهاز RFID على عمود صغير ويتم بعد ذلك الضغط على زر الإعجاب لهذه السيارة بشكل تلقائي في صفحة هيونداي في الفيس بوك
الناتج من هذه الطريقه حصلت هيونداي خلال فتره المعرض على أكثر من 10 آلاف إعجاب والحصول على المزيد من المتابعين لصفحة هيونداي في الفيس بوك ، الفكرة رائعة وذكية بالوقت نفسه ودليل على مكانة الشبكات الاجتماعية في قدرتها على الترويج لمنتج معين .


يمكنكم متابعتنا عبر الفيس بوك للمواضيع المميزة دائما


الأربعاء، 14 مارس 2012

كيف تصنع الشكلاتة ....بالصور


 رحلة مصورة في أحد المصانع الخاصة لصناعة الشوكولاتة.